أفضل ألعاب الأطفال

مجلة أفكار: أفضل ألعاب للأطفال من 

خلال اللعب واللعب ، سيحصل الأطفال على دروس مهمة لمساعدتهم على النمو والعثور على هداياهم. من تعلم كيفية العمل مع أشخاص مختلفين إلى حل المشكلات ، تلعب الألعاب دورًا كبيرًا في حياة الطفل. 

هنا في مجلة أفكار ، أعددنا لك قائمة من الألعاب التي ستوجه طفلك في ثلاثة جوانب مختلفة: الإبداع ، والنمو البدني ، والنمو العاطفي. 

الإبداع

لمساعدة الأطفال على الانفتاح على الحلول الجديدة والأفكار وحتى الفلسفات العميقة ، من المهم أن يطوروا الإبداع أثناء نموهم. إن القيام بذلك سيساعدهم في العثور على هويتهم الخاصة وخلق حلول مفيدة لمختلف جوانب الحياة. 

فيما يلي بعض الألعاب التي يجب على الأطفال اللعب بها للمساعدة في تطوير إبداعهم:

شخصياتشخصيات

الحركة معالحركة ، يشارك أطفالك في العديد من المغامرات الرائعة والمعارك والعوالم الرائعة المليئة بالأبطال الأسطوريين والأشرار سيئي السمعة! منحهم القدرة على نسج قصصهم المثيرة وإلقاء نظرة على كيفية تفاعل الآخرين مع بعضهم البعض.

أفضل شيء في شخصيات الحركة هو أنها تتمتع بإمكانية لعب لا نهاية لها ، لذلك سيستمتع أطفالك بهذه الشخصيات المحبوبة لسنوات قادمة! 

فيما يلي بعض شخصيات الحركة الرائعة التي يمكن لأطفالك جمعها واللعب معها: 

الأبطال الخارقين 

مع كون أفلام الأبطال الخارقين الآن آلة هوليوود الجديدة لكسب المال ، سيحب أطفالك هذه الشخصيات الملونة والقوية والعضلية. مع تصميمات الشخصيات النابضة بالحياة ، والإكسسوارات الممتعة ، وميزات الحركة التي تعيد خلق القدرات الفائقة ، يمكن لأطفالك الاستمتاع بمغامرات مذهلة وبطولية في غرفة نومهم! 

ومع ذلك ، ليست قوتهم العظمى هي التي تحددهم حقًا. الأبطال الخارقين هم أشخاص يتمتعون بقدرات غير عادية يستخدمونها لمنفعة الآخرين وليس لأنفسهم فقط. ستعلم هذه الألعاب الأطفال درسًا قويًا مفاده أنه “مع وجود قوة كبيرة ، يجب أن تأتي أيضًا مسؤولية كبيرة”. 

تحويل الروبوتات

ابتكار ابتكرته اليابان وانتشر خلال الثمانينيات ، تحويل الروبوتات عبارة عن لعبتين في لعبة واحدة! مع ميزات اللعب خارج هذا العالم ، يمكنك مساعدة طفلك على تدريب عقولهم وتنمية قدراتهم المكانية أثناء تحويل لعبتهم من شكل إلى آخر. 

أيضًا ، يعد تحويل الروبوتات أمرًا رائعًا لأنها مثالية لأنواع مختلفة من الأطفال. من الأطفال الذين يحبون السيارات ، سيارات الجيش ، إلى الحيوانات ، هناك روبوت يمكن أن يتحول إلى أي من هذه الأشكال! 

اللبنات الأساسية

باستخدام الطوب الصغير الذي عند وضعه معًا بطريقة معينة ، يمكن أن يخلق نماذج كبيرة ومثيرة يمكن للأطفال اللعب بها! إن الشيء العظيم في هذه اللعبة هو أن الأطفال سيفخرون باللعب معهم لأنهم أخذوا الوقت والجهد لبناء هذه الألعاب. هذا يعلمهم قيمة العمل الجاد ، ومدى شعورهم الرائع عندما ينجزون مهمة – وهو درس سيحتاجون إليه عندما يكبرون!  

فيما يلي بعض مجموعات اللبنات الرائعة التي يمكنهم الاستمتاع بها:

المركبات

إذا كان أطفالك يحبون المركبات مثل السيارات والطائرات ، فاشتر لهم مجموعة من مركبات البناء! مع هذه الألعاب ، يمكنهم أن يفخروا باللعب بالمركبات الواقعية التي يمتلكونها لأنهم من قاموا ببنائها. أيضًا ، من خلال شراء هذه الألعاب لهم ، سوف ينمون قدراتهم الإبداعية والمكانية ، وقد يصبحون في يوم من الأيام مهندسين أو ميكانيكيين! 

البنية التحتية

دع أطفالك ينشئون مبانٍ شاهقة وأشكال أخرى من الهياكل العظيمة من خلال منحهم مجموعات لعب البنية التحتية! مع هذه المجموعات من ألعاب مكعبات البناء ، سيكونون قادرين على إنشاء مبانٍ مميزة ومنازل جميلة وممارسة قدراتهم المكانية. شرائها هذه الألعاب الممتعة سيشجع المهندسين المعماريين فيها الذين سيخلقون مدننا في يوم من الأيام. 

التطور البدني

بمجرد أن يطور طفلك إبداعه وعقله ، حان الوقت الآن لتحسين نموه البدني. سيساعدهم هذا النوع من اللعب على التعرف على كيفية الحفاظ على قوتهم وصحتهم من خلال الأنشطة الترفيهية.

ألعاب الحركة

تتميز هذه الألعاب بأنها ملونة ومنخفضة الهياكل البلاستيكية تعزز التفاعل الجسدي الكامل بين أجزائها المختلفة بحيث يحصل الأطفال على أكبر قدر من المتعة! ستساعد هذه الأنواع من الألعاب أطفالك على إدراك أن هناك الكثير من المرح الذي يمكن أن يستمتعوا به من خلال النشاط.

الشرائح رغم

أنها تبدو لعبة بسيطة ، إلا أن الشرائح لها الكثير من الفوائد التي يمكن للأطفال الاستفادة منها! أولاً ، يطورون الجزء العلوي من الجسم ، والقبضة ، وقوة الذراع والساق ، والمرونة أثناء صعودهم سلم الانزلاق. بعد ذلك ، سوف يطورون ما يسمى “الجهاز الدهليزي”. يطور هذا النظام توازن الطفل وحاسة اللمس ونظام الأوتار والعضلات والمفاصل اللازمة للتحكم الجسدي الكامل. 

تقلب

ومن المعروف أناللعب في المراجيح للأطفال العطاء التي تسيطر عليها، وحركات منسقة. لا يتم تعليم التأرجح ، لذلك من خلال اللعب في أرجوحة ، سيتعلم الأطفال كيفية التكيف مع الأشياء الجديدة التي يرونها ويقومون بها بشكل صحيح. بمجرد أن يطوروا نظامهم الحسي ، المسؤول عن التكيف ، سيكونون قادرين على مواجهة الحياة أكثر استعدادًا للتكيف مع أي موقف. 

المعدات الرياضية 

درب رياضيي الغد الناشئين اليوم من خلال تزويد أطفالك بالمعدات الرياضية! أظهر لهم أنه من خلال المتعة ، سيتعلمون دروسًا مهمة مثل الانضباط والعمل الجاد والتفاني الذي سيحتاجون إليه عندما يواجهون العديد من التحديات في الحياة. 

فيما يلي بعض التطبيقات الممتعة للأجهزة الرياضية: 

الدراجات الصغيرة الدراجات 

الصغيرة هي ألعاب رائعة لأنها تمرن ساقي طفلك النامية ورئتيه وتنفسه ، وتعلمه التوازن. لمساعدة الطفل على تقوية أرجله وتنفسه ، تأكد من شراء دراجات ملونة صغيرة وممتعة! 

ألعاب الكرة

هذه الألعاب ممتعة بشكل لا يصدق ، وهي متعددة الاستخدامات في تنمية طفلك! تعمل ألعاب الكرة مثل كرة القدم على تطوير توازن وقوة ساق الطفل ، كما تعمل ألعاب الصيد والألعاب المماثلة على تحسين التركيز والسرعة ، وتعلمهم كرة الريشة التركيز والسرعة والتحكم.  

التطور العاطفي

أخيرًا ، يحتاج الطفل إلى تنمية قوته العاطفية. ما يعنيه هذا هو أنهم بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على معرفة وفهم والتعبير عن تلك المشاعر بطريقة صحية لن تؤذي أنفسهم والآخرين على الرغم من حدة المشاعر.  

من خلال هذه الألعاب ، يمكنك مساعدة طفلك على أن يصبح شخصًا أكثر استقرارًا من الناحية العاطفية: مجموعة 

ملابس الأزياء

الشيء العظيم في ارتداء الملابس ، لن يتعلموا فقط كيفية وضع أنفسهم في أحذية الآخرين ، ولكن سيتعلمون أيضًا المزيد عن أنفسهم. سيساعدهم هذا النوع من اللعب من خلال ألعاب معينة على أن يكونوا إنسانًا أكمل قادرًا على فهم التجربة الإنسانية بأكملها. 

فيما يلي بعض الأزياء التي يمكن للأطفال لعبها: 

الأشخاص في وظائف معينة من

خلال لعب ارتداء الملابس كمهنة معينة ، سيعرف الأطفال كيف يكون شعور هؤلاء الأفراد ، والصراعات التي يواجهونها كل يوم. من خلال التظاهر بأنهم يقومون بوظائف صعبة ، لن يتعلم الطفل عن آلام الآخرين فحسب ، بل سيعرف أيضًا قيمة العمل الجاد.

الشيء الآخر الذي يظهره لعب الملابس في وظائف مختلفة هو لمحة عن عالم الطبقة العاملة ، والوظائف التي تناسبهم. لأنه من المهم بالنسبة لهم في مثل هذه السن المبكرة أن يدركوا أي نوع من الأشخاص يريدون أن يكونوا ، والوظيفة التي يريدون الحصول عليها يومًا ما في المستقبل. 

شخصياتهم المفضلة

دع طفلك يكون شخصيته المفضلة من خلال الزي واللعب! ما يفعله هذا النوع من اللعب لهم هو أنه سيكون لديهم أولاً اتصال أقوى بنموذجهم الذي يحتذى به ، مما يمنحهم تحليلاً أفضل للشخصية ، ومعرفة ما إذا كان بعض الأشخاص يستحقون البحث عنهم. في عالم يوجد فيه الكثير من الأشخاص ذوي الوجهين ، يجب أن يكون الأطفال مجهزين جيدًا لتحليل ما إذا كان الأشخاص من حولهم طيبون وصادقون وما إذا كان ينبغي عليهم الاستمرار في التسكع معهم. 

بعد ذلك ، ستتاح لهم الفرصة لتحليل سبب إعجابهم بهذه الشخصيات ، وما تقوله عنها. تعليم التوقف لمدة دقيقة والنظر داخل أنفسهم لمعرفة المزيد عن الهوية التي سيظهرونها للعالم. يساعدهم هذا السبب أيضًا على فهم أنفسهم بشكل أفضل ، وإظهار القبول للأشياء التي يشعرون بها ، بغض النظر عما إذا كانت هذه المشاعر مريحة أم لا. 

ألعاب التحليل

العاطفي من المعروف أن ألعاب التحليل العاطفي تجعل الأطفال يخمنون بعض المشاعر التي يتم تصويرها ولماذا. صُممت هذه الألعاب لمساعدة الأطفال على تنمية تحليلهم لعواطف الآخرين ومشاعرهم ، وما يمكنهم فعله بهذه المشاعر. 

بعض الألعاب من هذا القبيل تشمل: 

ألعاب لوحة المشاعر

هذه ألعاب الطاولة بسيطة: لا يوجد فائزون أو خاسرون ، وسيتعين على اللاعبين ببساطة مشاركة أفكارهم حول شعور معين عندما تهبط شخصياتهم على مساحة عاطفية على اللوحة. 

على سبيل المثال ، إذا استحوذت شخصية طفلك على الإثارة ، فيجب أن يشرح لهم ما هي هذه المشاعر ، وكيف يعبرون عنها عادةً. 

الهدف من هذه اللعبة هو تعليم الأطفال أن جميع المشاعر طبيعية ويجب الشعور بها من أجل حياة أكثر صحة. 

الدمى المحشوة

هناك طريقة أخرى رائعة لتعليم الأطفال التحليل وهي امتلاك لعبة محشوة تحتوي على تعبيرات مدمجة. هذا النوع من الألعاب يعلمهم التعاطف ويساعدهم على معرفة سبب شعور بعض الناس بالطريقة التي يشعرون بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *